¨°o.O◄(₪..منتديات دلـوعـات بغـداد..₪ )► O.o°¨
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، يشرفنا أن تقوم بالتسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

تحيات إدارة المنتدى

النحافة المفرطة قد تكون سبباً في العقم

اذهب الى الأسفل

default النحافة المفرطة قد تكون سبباً في العقم

مُساهمة من طرف ANGEL في الإثنين أغسطس 31, 2009 9:28 pm

للنحافة المفرطة أضراراً كما للسمنة والبدانة أضرارهما, فقد أكد بحث جديد أن السيدات النحيفات أكثر عرضة للإصابة بمشكلات في الخصوبة قد تؤدي إلى العقم.
ووجد علماء الصحة العامة أن تناول الأغذية القليلة الدسم, مع ممارسة التمارين الرياضية بصورة ثابتة, للمحافظة على النحافة المفرطة قد يؤثر على قدرة المرأة على الحمل, حتى وإن ظهرت بكامل صحتها وقوتها, وإن لم تتجاوز سن الحمل والإنجاب.
فالفتاة في سن ما قبل الحيض, ويتجاوز طولها الخمسة أقدام يجب أن تزن على الأقل 41 كيلوجرام لتتمكن من الحمل مستقبلاً, أما الفتاة في العشرينات من العمر ويتجاوز طولها أيضاً الخمسة أقدام فيجب أن يزيد وزنها على 46كيلوجرام لتستمر لديها عمليات الإباضة, فالحمل الناجح يحتاج إلى حوالي 50ألف سعر حراري, وهو مقدار أكبر من متطلبات الأيض العادية, فإذا لم يملك الجسم هذه السعرات الضرورية ستتعطل القدرة على الإنجاب.
كما أن علماء الصحة يؤكدون أن التغذية الجيدة تلعب دوراً مهماً في المحافظة على الصحة الإنجابية للمرأة, فالإفراط في الوزن أو النحافة الشديدة يؤثران بشكل سلبي على وظائف المبيضين, وقد يسببان عدم انتظام الدورة الشهرية, التي تعتبر إحدى آليات الوقاية ضد المشكلات التي تحدث أثناء الحمل.
فالسيدات النحيفات اللاتي لا يتناولن سوى المأكولات الخالية من الدسم, والخس, والكثير من مشروبات الحمية, يعرضن أنفسهن لصعوبات في الإنجاب, ولخطر العقم أيضاً.

_________________
avatar
ANGEL
المديرة العامة
المديرة العامة

انثى
العمر : 30
عدد المساهمات : 153

http://dlobaghdad.all-up.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

default رد: النحافة المفرطة قد تكون سبباً في العقم

مُساهمة من طرف شمس الغــد في الثلاثاء سبتمبر 01, 2009 6:32 am


مشكورة على هذا الموضوع الذي يهم الفتاة ويجعلها تحافظ على نفسها وتهتم بصحتها

_________________
avatar
شمس الغــد
مشرفة المنتدى الاجتماعي
مشرفة المنتدى الاجتماعي

انثى
العمر : 31
عدد المساهمات : 84

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى